تشفير Base64 عبر الإنترنت

أدخل النص / البيانات الخاصة بك هنا للترميز:


استخدم base64 الآمن URL


عن الموقع تشفير Base64 عبر الإنترنت

ما هو Base64 وما هو استخدامه؟

أول شيء أولاً ، ما هو Base64 في الواقع؟ Base64 هي طريقة أو تقنية يتم من خلالها تحويل البيانات الثنائية إلى نص ASCII (المعيار الأمريكي لتبادل المعلومات). السؤال التالي الذي يطرح نفسه: لماذا نحتاج إلى تحويل البيانات الثنائية إلى ASCII؟ في بعض الحالات ، نحتاج إلى هذا الثنائي لتحويل ASCII لأن بعض الوسائط تدعم ASCII فقط ولا تسمح بالثنائي لبعض الأسباب. لتجاوزها ، نقوم بترميز بياناتنا إلى Base64 ، بحيث يمكن إرسالها عبر هذه الوسيلة ، مثل رسائل البريد الإلكتروني على بيانات MIME (ملحق بريد الإنترنت متعدد الأغراض) وبيانات XML (لغة التوصيف القابلة للتوسيع). قد يظهر سؤال آخر وهو كيف يتم تشفير البيانات في Base64؟ الجواب على ذلك هو أنه يتم ترميزه عن طريق تقسيم كل 3 بتات من البيانات الثنائية إلى وحدات 6 بت ، مما ينتج عنه بيانات جديدة ويتم تمثيل هذه البيانات الجديدة بعد ذلك على نظام رقمي مكون من 64 أصلًا وبنص ASCII 7 بت. نظرًا لأن كل بت مقسمة إلى 2 بت ، فإن حجم البيانات المشفرة أكبر بنسبة 33٪ مقارنة بالبيانات الأصلية. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن للبشر قراءة البيانات المشفرة باستخدام Base64. لذلك يمكن أيضًا استخدام تشفير Base64 لأغراض أمنية لإخفاء البيانات عن المستخدمين أو إرسال الملفات بتنسيق Base64 بدلاً من التنسيق الثنائي. يمكن أيضًا استخدام ترميز Base64 لتخزين الصور في قاعدة بيانات.

ما هي أداة ترميز Useotools Base64؟

Useotools.com Base64 Encoder هي أداة بنقرة واحدة مصممة لتسهيل مستخدمه حتى يتمكنوا من تحويل ملفاتهم أو بياناتهم إلى Base64. هنا قد يسأل المرء ما الذي يميز Useotools.com Base64 Encoder ، هل هناك الكثير من برامج التشفير الأخرى في السوق عبر الإنترنت؟ الإجابة على هذا السؤال المهم للغاية هي أن معظم مشفرات Base64 هذه لا تعمل مع مجموعة الأحرف غير الإنجليزية. يمكن لبرنامج التشفير Base64 الخاص بنا ترميز الأحرف غير الإنجليزية مثل العربية والصينية واليابانية وغيرها. استخدام هذه الأداة بسيط للغاية: ما عليك سوى لصق بياناتك والنقر فوق الزر Encode ، وسيتم ترميز بياناتك إلى base64 في غضون لحظة وبعد ذلك يمكنك نسخها. يوجد أيضًا خيار "استخدام عنوان URL آمن base64" ، والذي يمكن التحقق منه في حال كانت البيانات المشفرة باستخدام base64 على وشك استخدامها في أشرطة عناوين المتصفحات.

كيفية فك تشفير بيانات Base64 المشفرة ؟؟ h3>

يظهر سؤال آخر في الاعتبار: إذا قمت بتشفير بياناتي إلى Base64 ، فكيف سأفك تشفيرها؟ حسنًا ، لا تقلق ، يوفر موقع Useotools.com أيضًا أداة فك تشفير Base64 ، والتي يمكنك من خلالها فك تشفير بياناتك إلى شكلها الأصلي. رابط وحدة فك ترميز Base64: https://www.useotools.com/base64-decoder


بحث
راعي
CRYPTOWATCH
تابعنا
راعي

Online Base64 Encoder

Enter your text/data here to encode:


Use URL Safe base64


About Online Base64 Encoder

What is Base64 and What’s its Usage?

First thing first, what is Base64 actually? Base64 is a method or a technique through which binary data is converted into text ASCII (American Standard for Information Interchange). Next question arises: why do we need to convert binary data to ASCII? In certain cases we need this binary to ASCII conversion because some mediums only support ASCII and do not allow binary for some reasons. To bypass it then we encode our data to Base64, so that it can be sent through this medium, such as email messages on MIME (Multipurpose Internet Mail Extension) and XML(Extensible Markup Language) data. Another question may arise that how data is encoded into Base64? The answer to this is that it is encoded by dividing each 3 bits of binary data into 6 bits units, which results in new data and this new data is then represented on a 64-radix numeral system and as 7 bits ASCII text. As each bit is divided into 2 bits, the encoded data is 33% larger in size compared to original data. Besides this, Base64 encoded data can not be read by humans. So Base64 encoding can also be used for security purposes in order to hide data from users or send files in Base64 format instead of binary format. Base64 encoding can also be used to store images in a database.

What is Useotools Base64 Encoder Tool?

Useotools.com Base64 Encoder is a one-click tool that is designed to facilitate its user so that they can convert their files or data to Base64. Here one may ask what's so special about Useotools.com Base64 Encoder, there are a lot of other encoders in the online market? The answer to this very important question is that most of these Base64 Encoders do not work with non-English characters set. Our Base64 Encoder can encode non-English characters like Arabic, Chinese, Japanese, and others. Usage of this tool is very simple: just paste your data and click the Encode button, your data will be encoded to base64 in a moment and then you can copy it. Also there is the option of “Use safe URL base64,” which can be checked in case base64 encoded data is about to be used in browsers address bars.

How to Decode Base64 Encoded Data??h3>

Yet another question arises in mind: if I encode my data to Base64, how am I going to decode it? Well do not worry, Useotools.com also offers a Base64 decoding tool, with which you can decode your data back to its original form. Base64 Decoder link: https://www.useotools.com/base64-decoder


Search
SPONSOR
CRYPTOWATCH
FOLLOW US
ANNOUNCEMENTS

New tool added : Privacy Policy Generator

SPONSOR