فك عرافة

أدخل رمز HEX الخاص بك هنا أو قم بتحميل ملف HEX الذي تريد فك ترميزه:

تصفح:





عن الموقع فك عرافة

ما هو HEX وما هو استخدامه؟

في الواقع ، يشير Hex إلى النظام العددي السداسي العشري ذو الأساس 16 ، أو ببساطة Hex. يستخدم نظام الترقيم السداسي العشري 16 رمزًا منفصلاً ، مع استخدام 0-9 لتمثيل الأرقام من 0 إلى 9 ، ويتم استخدام A و B و C و D و E و F لتمثيل القيم من 10 إلى 15. في برامج الكمبيوتر ، يتم استخدام عرافة في الغالب لتشفير رموز الخطأ والقيم. على سبيل المثال ، إذا سبق لك أن واجهت "شاشة الموت الزرقاء" ، فربما لاحظت أنه يتم عرض الأخطاء وأرقام الذاكرة هناك بتنسيق Hex. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام Hex بشكل متكرر للترميز اللوني على مواقع الويب.

نظرًا لأن القيم السداسية أقصر من تلك الموجودة في التنسيقات العشرية أو الثنائية ، يستخدمها مبرمجو الكمبيوتر بشكل متكرر. على سبيل المثال ، ستكون القيمة السداسية E8A201 هي 15245825 بالتنسيق العشري و 111010001010001000000001 في الكود الثنائي. يتم استخدام Hex نظرًا لأنه أقصر ويستهلك ذاكرة أقل لهذا السبب.

ما هو Useotools.com Hex Decoder؟

يمكن إعادة تشفير البيانات السداسية إلى تنسيق قابل للقراءة باستخدام واحد فقط انقر باستخدام أداة Hex Decoder من Useotools.com. لقد أنشأنا أداة يمكنها أتمتة الإجراء لأنه يصعب فك تشفير البيانات السداسية عشرية الضخمة يدويًا. كما هو الحال دائمًا ، تعمل هذه الأداة بالكامل من جانب العميل ، مما يعني أنه لا يتم إرسال أي بيانات لفك التشفير خارج جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ما عليك سوى نسخ ولصق بياناتك السداسية العشرية في حقل إدخال الأداة ، ثم النقر فوق الزر "فك الترميز". من خلال تحديد خيار التصفح ، يمكنك أيضًا استيراد ملف سداسي عشري مباشرة إليه إذا كان لديك واحد.


بحث
راعي
CRYPTOWATCH
تابعنا
راعي

Hex Decoder

Enter your HEX code here or Load HEX file which you want to Decode:

Browse:





About Hex Decoder

What is HEX and What’s its Usage?

In reality, Hex refers to the base-16 hexadecimal numerical system, or simply Hex. The hexadecimal numbering system actually uses 16 separate symbols, with 0-9 being used to represent numbers from 0 to 9, and A, B, C, D, E, and F being used to represent values from 10 to 15. In computer programs, hex is mostly used to encode error codes and values. For instance, if you've ever experienced the "blue screen of death," you may have noticed that faults and memory numbers are displayed there in Hex format. Additionally, Hex is frequently used for color coding on websites.

Since hex values are shorter than those in decimal or binary formats, computer programmers frequently utilize it. For instance, the hex value E8A201 would be 15245825 in decimal format and 111010001010001000000001 in binary code. Hex is utilized since it is shorter and takes up less memory for this reason.

What is Useotools.com Hex Decoder?

Hex data may be decoded back into readable format with only one click using the Hex Decoder tool from Useotools.com. We created a tool that might automate the procedure because huge hex data is difficult to decode manually. As always, this tool operates entirely on the client end, meaning no data is sent for decoding outside of your computer. Simply copy and paste your hex data into the tool's input field, then click the "Decode" button. By selecting the browse option, you can also import a hex file directly into it if you have one.


Search
SPONSOR
CRYPTOWATCH
FOLLOW US
ANNOUNCEMENTS

New tool added : Privacy Policy Generator

SPONSOR